المغرب: سحب رواية “مذكرات مثلية” من المعرض الدولي للنشر والكتاب تسربت دون ترخيص.

وكالة الأحداث الدولية : محمد جرو/ المغرب. 

 

قالت فاطمة الزهراء امزكار في تصريح صحفي اطلعت على فحواه وكالة “يينا نيوز”عقب سحب روايتها المثيرة للجدل :”مذكرات مثلية”؛قالت بأن دار طبع روايتها اتصلت بها لتخبرها بسحب المذكرات من المعرض الدولي للكتاب والنشر” ؛والذي انطلقت فعالياته اليوم بالرباط بعدما حول من الدار البيضاء ..وأثار ذلك سجالات كثيرة؛وأضافت ذات المتحدثة ؛بأنه ألغي حفل التوقيع عقب السحب الذي وصفته بأنه صادر عن “مروجي خطاب الكراهية” ؛والذين هاجموها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي موضوع ذي صلة، قال مصدر من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة الجهة المنظمة للمعرض الدولي : “لقد جرى صباح اليوم تداول ملصق يشير إلى برمجة حفل توقيع رواية “مذكرات مثلية” خلال الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وهذه المعطيات المتداولة غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة”.

وأضاف المصدر نفسه، بأن “الرواية غير مسجلة أصلا بلوائح المعرض” ؛إذ يستطرد ذات المصدر ؛”ضبطت 40 نسخة من الرواية المذكورة سربت للمعرض بطريقة غير معروفة”؛مما دفع جهات تتابع الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ؛للتساؤل عن من “سرب”النسخ وهل سيتم فتح تحقيق لمعرفة المسؤول عن هذا السلوك والدوافع الحقيقية من وراء ذلك.

من جهته وعكس تصريحات صاحبة الرواية، “مذكرات مثلية”، أفاد مصدر مقرب من دار النشر “أكورا”؛حسب مصادر صحفية: ” أن الرواية غير موجودة في المعرض نهائياً وأن دار النشر لن تعرضها من دون توضيح تفاصيل أكثر حول سحبها وطريقة دخولها إلى المعرض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط