بني ملال.. تستضيف فعاليات “قافلة كرة القدم النسوية”

وكالة الأحداث الدولية : ذ. سعيد فريكس/ المغرب.

 

حلت قافلة “كرة القدم النسوية” ببني ملال يومه السبت 04 يونيو 2022، حيث استضافت ثانوية الحسن الثاني ببني ملال فعاليات النسخة الأولى من قافلة “كرة القدم النسوية”، والتي تنظم، خلال الفترة ما بين 30 ماي و02 يوليوز 2022، بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة ” Sports Education Solutions ” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في سياق تشجيع وتوسيع قاعدة الممارسة النسوية لرياضة كرة القدم.

وترأس السيد خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة مرفوقا بوفد رسمي، بحضور السيد مدير الأكاديمية، والسيد المدير الإقليمي ببني ملال، فعاليات هذه المحطة الرياضية، حيث أعطى الانطلاقة الرسمية للأنشطة الرياضية التي أطرها عدد من الأطر المتخصصة لفائدة التلميذات المشاركات.

ويسعى المنظمون لهذه القافلة الرياضية تحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها الترويج لكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، الذي تستضيف المملكة المغربية نهائياته خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل، وتطوير وتشجيع الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، من خلال المدرسة، وتشجيع الكشف عن المواهب الرياضية النسوية، وتيسير ولوج التلميذات إلى مسارات رياضية ودراسة، وتمكين التلميذات المشاركات في القافلة من الاستفادة من تجارب عملية في هذا المجال، وذلك من خلال تنظيم أنشطة متنوعة.

وتستهدف هذه القافلة الرياضية، في محطتها ببني ملال، 300 مشاركة من بين التلميذات المتمدرسات بالسلك الابتدائي وبالثانوي الإعدادي وبالجذوع المشتركة، اللواتي يتراوح سنهن ما بين 9 و15 سنة، وأزيد من 50 مشارك من الآباء، حيث تم تنظيم أنشطة تواصلية وتحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم، وتنظيم ورشات تربوية اجتماعية ذات صلة برياضة كرة القدم، وأنشطة رياضية استعراضية مؤطرة من طرف مدربين وأطراف رياضية متخصصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط