متحرش بالأطفال رهن تدابير الحراسة النظرية لهذه الأسباب… ‎‎

وكالة الأحداث الدولية : رشيد اركمان / المغرب.

 

وضعت  عناصر الضابطة القضائية التابعة للشرطة القضائية بامنتانوت، أمس الاثنين 6 يونيو،  خمسيني رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تهمة هتك عرض عشريني في وضعية إعاقة.

وأفادت مصادر موثوقة للوكالة  ، أن  الخمسيني ينحدر من أحد احياء إمنتانوت استدرج الأسبوع الجاري عشرينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، الى مكان خلاء بجوار وادي إمنتانوت حتى يتمكن من إشباع غريزته الجنسية ،مضيفة أن الضحية ينحدر من إحدى المناطق المجاورة للمدينة.

وجاءت عملية إيقاف المتحرش ، بناء على  شكاية  تقدم بها والد الضحية لدى الشرطة القضائية والتي يتهم فيها الخمسيني موضوع الإيقاف والذي كشف الضحية  هويته للعناصر الأمنية من خلال مواصفات دقيقة الوحش الادمي الذي هتك  عرض العشريني  تحت العنف والتهديد والاستدراج واستغلال وضعية شخص في وضعية إعاقة.

وبناء على هذه المعطيات أصدر الوكيل العام للملك استئنافية مراكش الاختصاص في الموضوع بتعميق التحريات مع المتهم واجراء خبرة الطب الشرعي ومواجهة المتهم المفترض والضحية ووضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات المطلوبة وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة لتقرر ما تراه مناسبا في الموضوع.

وللتذكير أن القانون الجنائي المغربي ينص على العقوبات المطبقة في حالات انتهاك الآداب بما يلي:

ـ ينص الفصل 484 على أنه يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات، من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه عن ثمان عشر سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية سواء كان ذكرا أو أنثى.

ـ وتتراوح العقوبة الحبسية، في هذه الحالات من سنتين على خمس سنوات، وقد تصل إلى 20 سنة إذا ارتكبت الأفعال المنصوص عليها باستعمال العنف، وكان الضحية طفلا أو معاقا أو عاجزا أو شخصا معروف بضعف قواه العقلية، وفق ما ينص عليه الفصل 486.

ـ الفصل 487 من القانون الجنائي، يحدد العقوبات المطبقة في حالة إذا كان الفاعل من أصول الضحية، أو ممن لهم سلطة عليها أو وصيا عليها أو خادما بالأجرة عندها، إضافة إلى حالات أخرى يحددها نفس الفصل.

ـ يحدد الفصل 488 العقوبات المطبقة في الحالات المشار إليها في الفصول 484 إلى 487 ، إذا نتج عن الجريمة افتضاض المجني عليها ، وهي العقوبات التي تصل إلى 30 سنة حبسا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط