صيف ساخن ينتظر وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات بالمغرب

وكالة الأحداث الدولية : رشيد اركمان / المغرب.

 

تنتظر وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات صيف ساخن عقب جملة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع ونتيجة لتراكمات وزراء سابقين بقت مخلفاتهم الإدارية على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي بعد تجيشهم للإدارة بالمحسوبين عليهم وانتقامهم من الأصوات الحرة داخل جهاز تفتيش الشغل، ورفضهمالدائم لمعالجة أوضاع شغيلة القطاع واقبارهم لمشروع النظام الأساسي لهيئة تفتيش الشغل.

ونتيجة لهذه التراكمات تعيش مديريات كصفرو والقنيطرة واكادير واسفي وطنجة على صفيح ساخن اججتها تدخلات غير ممنهجة ولا إدارية من قبل مديرية الموارد البشرية والكتابة العامة والمفتشية العامة التي لازالت تبصمها ارث الإدارات القديمة واستغلت عدم تواجد الوزير الحالي ومدير الموارد البشرية الجديد لتقوم بانزالتها.

هذا ناهيك عن التوحد ولم الشمل غير المسبوق لهيئة تفتيش الشغل التي تستعد لتأسيس نقابة مهنية مستقلة وموحدة للدفاع عن مطالبها المادية والمعنوية في غضون الأسابيع القليلة القادمة وهو ما اجج حنق بعض المسؤولين المركزيين ودفعهم لزرع الرعب بقرارات جائزة لتخويف الوافدين الجدد على القطاع وثنيهم عن الانضمام لهده النقابة في خطوة تصعيدية تندر بمرور صيف ساخن على هذا القطاع خصوصا وانه بدأ مع الوزير الجديد بإشارات طيبة وداعمة.

فمن يعاكس توجهات الوزير الجديد وما أهدافه من ذلك؟

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط