عامل صاحب الجلالة “لكراب ” يترأس لقاء ترابيا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة‎‎

وكالة الأحداث الدولية : رشيد اركمان / المغرب.

 

عرفت قاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية لوزا ة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة  لقاء ترابيا بدعم من عمالة اقليم شيشاوة ،وذلك يومه الخميس 9 يونيو 2022 .

وجاء هذا اللقاء في سياق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية  التي أطلقتها الوزارة الوصية على قطاع التعليم حول إصلاح المنظومة التربوية.

وتهدف هذه المشاورات الوطنية الى بناء جماعي لمدرسة الغد، مدرسة عمومية ذات جودة لجميع المغاربة.

وينصب موضوع  اللقاء في رسم خارطة الطريق، التي حددت لها وزارة التربية الوطنية مابين  2022-2026 فترة زمنية من أجل تنزيلها على أرض الواقع،  تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.

 وحضر اطوار هذا اللقاء مجموعة من رجال السلطة ومنتخبين من الاقليم وجمعيات المجتمع المدني والقطاع الخاص بنوعيه المقاولاتي والتعليمي والمؤسسات ذات الاهتمام بالقطاع التربوي.

 واستهل السيد عامل صاحب الجلالة  بوعبيد لكراب كلمته بشكر الحاضرين وأبدى مجموعة من الملاحظات حول المشاكل التي يعاني منها الإقليم في قطاع التعليم وفي الوقت ذاته حث جميع الحاضرين على إبداء آرائهم بكل أريحية.

و ساهم في خضم هذه المشاورات بمجموعة كن التوصيات التي تم اعدادها والتي ستقوي لا محالة وبتظافر كل الجهود كل من موقعه للنهوض بقطاع التعليم بالاقليم وتجويد الياته.

  وفي الاخير تم وضع مسودة مقترحات الحلول بشكل موضوعي  لتجويد المدرسة العمومية ورفع التوصيات للمصالح المركزية من أجل الاخد بها في بلورة استراتيجية لتجويد المدرسة العمومية بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط