شرطة ميلانو تعتقل مغربيين بتهمة سرقة نساء مسنات.

وكالة الأحداث الدولية :

 

نفذ عناصر شرطة الإيطالية بتنسق مع مكتب المدعي العام في ميلانو ، أمر اعتقال مواطنيين مغربيين تتراوح أعمارهما بين 33 و 47 عامًا بتهمة خمس عمليات سطو ضد نساء فوق سن الستين في منطقة فيلا سان جيوفاني وسيتي ستودي وغاريبالدي فينيزيا في شهري سبتمبر وأكتوبر 2021.

وتمت الاعتقالات المذكورة بعد نتيجة تحقيق دقيق مستخلص من قصص الضحايا التي تم جمعها في التقرير والذي مكّن رجال الشرطة من تحديد نفس طريقة العمل التي دفعتهم إلى الاعتقاد بأن مرتكبي الأحداث الجنائية الفردية يمكن أن يكونوا متماثلين وذلك باختيار اللصوص ضحاياهم عن قصد ، أي النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 60 و 80 عامًا ، اللائي يرتدين مجوهرات ذهبية واضحة للعيان ويمكن سرقتهن بسلبهم المجوهرات بعنف وفي وقت متأخر من بعد الظهر ، ساعة عودة الضحايا غير المصحوبين بذويهم إلى منازلهم ؛ ثم متابعتهم للمنزل وانتظار اللحظة المناسبة ليشل الأول حركة المرأة من الخلف وسد فمها حتى لا تصرخ ، والثاني يقوم بخلع المجوهرات ثم يقومان بالهرب.

خمس تهم كانت الحصيلة المعروفة في حين تتواصل التحقيقات لمعرفة المزيد من الجرائم وهي كالتالي :

ـ يوم 23 سبتمبر 2021 في طريق مونتيفيردي سرقة امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا ؛

ـ يوم 27 سبتمبر 2021 في طريق بونكيلي سرقة امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا ؛

ـ يوم 30 سبتمبر 2021 في طريق مونتيبولشانو سرقة امرأة تبلغ من العمر 78 عامًا ،

ـ يوم 25 أكتوبر 2021 في شارع بريدابيسي سرقة امرأة تبلغ من العمر 82 عامًا ؛

ـ يوم 29 أكتوبر 2021 في فيا بيرغوليسي سرقة امرأة تبلغ من العمر 63 عامًا.

في حين كانت السرقة التي ارتكبت في 25 أكتوبر الماضي في شارع بريدابيسي  هي الفاصلة والمتبثة عندما تم تصوير اللصين بواسطة الكاميرات الداخلية في عمارة ، كانت حاسمة لأغراض التحقيق على الرغم من ارتدائهما القناع .

واتضح خلال التحقيق التعرف على الشخصين من قبل شرطة فيلا سان دجوفاني ، وبعد تفتيش منزلهما ، عثر العناصر على نفس الملابس التي كانا يرتديها وقت السرقة والتي تخلا عنها لتحويل مسار التحقيق، إضافة إلى وجود الأوصاف الجسدية كما تم تقديمها في الشكاوى التي قدمتها النساء المسروقات والمطابقة للصور التي كانت بألبومات الصور المقدمة لضحايا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط